موقع الاستاذ ايهاب الاسلامى.
مرحبا بك زائرنا الحبيب
مرحبا بك فى اعلام واقلام
مرحبا بك معنا فردا عزيزا علينا
نمنحك عند التسجيل العضو المميز
كما يمكنك الكتابة والتعليق فى بعض الفئات دون تسجيل
ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة معنا
نسالكم الدعاء
اخوكم ايهاب متولى

موقع الاستاذ ايهاب الاسلامى.

وفق الكتاب والسنة وما اتفقت عليه الامة
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتلاوات الاشبالمنتدى حياتى ملك ربى
http://ehabmtwale.forumegypt.net/ لا تنسى ذكر الله
هــــــــــــــلا و غــــــــــــــلا فيك معانا في منتدانا.. بين اخوانك واخواتك الأعضاء ونبارك لأنفسنا أولاً ولك ثانياً بزوغ نجمك وإنضمامك لركب هذه القافلة الغالية علينا نتمنى لك طيب الإقامة وقضاء وقت مُمتع ولحظات سعيدة بصحبتنا .. بإذن الله في إنتظار ما يفيض به قلمك من جديد ومفيد .. لك مني أرق تحية مع خالص تحياتى موقع الاستاذ ايهاب الاسلامى.

شاطر | 
 

 كيفية تعلم علم مصطلح الحديث وشروح **لشيخنا محمد بن صالح العثيمين رحمه الله*

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب متولى
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 1578
نقاط : 3229
تاريخ التسجيل : 10/01/2011
العمر : 39

مُساهمةموضوع: كيفية تعلم علم مصطلح الحديث وشروح **لشيخنا محمد بن صالح العثيمين رحمه الله*   2011-09-09, 18:13




بسم الله الرحمن الرحيم

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلامضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.
يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون.
يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا.
يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما.
أما بعد، فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلي الله عليه وسلم ، وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار، ثم أما بعد.
فمما لا ريب فيه ولا شك أن العلماء هم صمّام أمان هذه الأمة ونجوم سمائها التي يهتدون بها في ظلمات الفتن المدلهمة، كما أنهم بحق وصدق أئمة الهدى ومصابيح الدجى وخير وطئ الثرى بعد النبيين من الورى، وفوق هذا كله إخبار الصادق المصدوق عنهم صلي الله عليه وسلم بأنهم وراث النبوة، وحملة راية الشريعة إلى غير ذلك من المناقب التي لا يحصيها محص ولا يعدها عاد… ولهذا وذاك كله يسرنا أن نضع بين أيدي شبابنا السلفي هذه النصائح والتوجيهات حول عدد كتب الأحاديث وشروح لشيخنا **محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى ونفع بعلمه وعمله آمين**
، وآثرنا –من باب الأمانة العلمية- أن تكون الدروس كما جاءت في الكتب أو الأشرطة دون تدخل أو إعمال قلم في كلمة مما تفوه به فضيلة الشيخ، وذلك حرسا منا على إيصال المعنى الذي يريده الشيخ.
ونزولا عند رغبة كثير من طلبة العلم السائرين على درب الهدى والحريصين على إصابة الحق ونشره، قمنا بتجهيزها وطباعتها لكي تُتداول بين الشباب في جميع أنحاء المعمورة، سائلين الله –جل وعلا- أن يوفقنا جميعا للسداد في القول والعمل إنه خير مسؤول ونعم المأمول.
هذا ونحب أيضا أن نذكّر إخواننا أن هذا العمل جهد بشري يعتريه النقص والخطأ لا محالة، فذلك من طبيعة البشر، ويأبى الله إلا أن يتفرد بالعصمة والكمال، فما وجدتم فيه من حق وصواب فبفضل الملك العزيز الوهاب، ونسأله المزيد من فضله وكرمه، وإن وجدتم غير ذلك فأحسنوا بنا الظن، فإننا لم نألُ جهدا في إصابة الحق وقول الصدق، وتمثلوا بقول الحريري –رحمه الله- في خاتمة "ملحة الإعراب": فانظر إليها نظر المستحسن وحسّن الظن بها وأحس
وإن تجد عيبا فسد الخلـلا فجلّ من لا عيب فيه وعلا

جعلنا الله وإياكم من وعاة العلم والدعاة إليه ورزقنا الإخلاص في القول والعمل، ووفقنا جميعا إلى العمل بكتابه والاهتداء بسنة نبيه الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت
استغفرك وأتوب إليك
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين



أبو عبد الله القسنطيني الآثري
عفا الله عنه








>>>>>>>>>>>>
>>>>>>>>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ehabmtwale.forumegypt.net
 
كيفية تعلم علم مصطلح الحديث وشروح **لشيخنا محمد بن صالح العثيمين رحمه الله*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الاستاذ ايهاب الاسلامى. :: ركن الاحاديث :: اطيب الكلم :: علم مصطلح الحديث-
انتقل الى: